الجمهورية التونسية
       رئاسة الحكومة  

البريد الالكتروني

للإتصال، الرجاء ادخال البريد الإلكتروني

استقبال » أنشطة المدرسة

أنشطة المدرسة

28.05.2018

اختتام الدورة التكوينية الجهوية للأكاديمية الدولية للحوكمة الرشيدة بولاية نابل

احتضنت مدينة نابل يوم الجمعة 25 ماي2018، فعاليات موكب اختتام الدورة التكوينية الجهوية التي نظمتها الاكاديمية الدولية

للحوكمة الرشيدة المحدثة صلب المدرسة الوطنية للإدارة بدعم من التعاون التنموي الألماني وذلك بإشراف السيد ة سلوى الخياري والية نابل  والتي تمحور موضوعها حول "التنسيق بين الهياكل الجهوية من أجل دفع الاستثمار الخاص".

وكانت هذه الدورة التكوينية الجهوية التي انطلقت فعالياتها يوم 11 جانفي 2018، اول تجربة نموذجية للأكاديمية الدولية للحوكمةالرشيدة على المستوى الجهوي.  كما مثلت فرصةجيدة لعرض مختلف مراحل التكوين وتقديم مخرجات الدورة التكوينية التي شملت 25 مشاركا. 

كما تعتبرهذه الدورة ثمرة مقاربة تشاركية بين ممثلي الادارات العمومية المعنيين مباشرة بالاستثمار الخاص، والمجتمع المدني والقطاع الخاص. ومن أهمالمخرجات احداثمخبر للتجديد العمومي على المستوى الجهوي يجمع مختلف الكفاءات الجهوية في عديد الميادين وتكون مهمته اقتراح وتجربة حلول ممكنة للإشكاليات التنموية بصفة عامة على مستوى الولاية. كما تم التطرق الى الجانب القانوني والترتيبي للمخبر والذي سيتم تركيزه بولاية نابل. 

وفي الختام تم تقديم اول انجاز لمخبر التجديد في مجال الاستثمار الخاص والمتمثل في إحداث منصة الكترونية تضم جميع المتدخلين العموميين في بعث المشاريع الخاصة للتنسيق بينهم في مختلف المراحل. كما تم بالمناسبة توزيع شهائد المشاركة على جميع المشاركين بالدورة.